تخسيس السمنة حقائق وارشادات

ضياع الوزن أو إصطلاح فقدان الوزن ضياع هو هبوط كتلة البدن الإجمالية، وهذا نتيجة لـ خسارة السوائل، أو الشحوم في البدن أو الألياف الدسمة ونادرًا ما ينتج ذلك فى العظام.

خسارة الوزن من الممكن أن ينتج ذلك إما عن غير غاية جراء سوء الطعام أو مرض أو المجهود الزائد، أو خسارة الوزن متعمد والتى عادة يطلق فوقه إصطلاح فقدان الوزن.

عوامل خسارة الوزن غير المتعمد

ثمة شواهد ينبغي أن تأخذ فى الحسبان عن ضياع الوزن بكيفية غير مقصودة، لكنه يمكن أن يكون هذا خطرا على الصحة، أو يكون علامة تحذير عن مرض محدد مثل "مرض السكرى، الحزن والكآبة، فرط الغدة
الدرقية، السل، مرض الانغلاق الرئوي المزمن، فيروس قلة تواجد المناعة، نمط من أشكال المرض الخبيث".

تعليمات لفقدان وزن الجسد بأساليب صحية

1- شرب الكمية الوفيرة من الماء أو المشروبات الأخرى الشاغرة من سعرات الوحدات الحرارية.

من الممكن أن تستبدل من رقائق البطاطا شرب قدَح من الماء، فالناس من حين لآخر يخلطون العطش مع الجوع، لهذا يمكن لك في خاتمة المطاف أكل سعرات الوحدات الحرارية الزائدة، سعى شرب المياه المنكهة بالفاكهة أو الخضراوات.

2- اختيار الوجبات الخفيفة بالليل

يأتي ذلك أكل الأكل بدون عقوبة في عدد كبير من الأحيان حتى الآن العشاء، حالَما تجلس فى صمت واسترخاء، الوجبات الخفيفة في مواجهة التليفزيون هى إحدى أكثر سهولة الأساليب لإفساد الإطار

الغذائي المخصص بك، ومن الممكن الانتصار على ذاك إما بإقفال المطبخ في أعقاب ساعة محددة، أو تجيز لنفسك بالاستحواذ على أكلة خفيفة هابطة سعرات الوحدات الحرارية، لا تزيد على مائة ثمن حرارى.

3- لا تحظر نفسك من طعامك المفضل

يمكن لك ألا تمنع نفسك من الغذاء المفضل لديك مثل قطعة سكاكر إلا أن نستبدل مركباتها بالقمح الصحى للبدن.

4- أكل العدد الكبير من الوجبات الضئيلة في فترة النهار

إذا كنت تتناول سعرات الوحدات الحرارية أدنى الأمر الذي كنت إحراق، فسوف تفقد الوزن، وأظهرت

البحوث أن الأفراد الذين يأكلون 4-5 وجبات أو وجبات خفيفة متكرر كل يومًا أكثر مقدرة على السيطرة على شهيتهم ووزنهم"، وتوصي بتوزيع سعرات الوحدات الحرارية اليومية إلى وجبات ضئيلة أو وجبات خفيفة والتلذذ بمعظمها في موعد باكر من اليوم.

5- أكل البروتين في جميع أكلة

يعاون البروتين على حماية وحفظ كتلة العضلات ويحث ويدعم إذابة الدهون، لهذا تيقن من دمج البروتينات الصحية مثل الأغذية البحرية واللحوم الشاغرة من الشحوم وبيض البيض والحليب والجبن وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا في وجبات الغذاء والوجبات الخفيفة.

6- حفظ المطبخ المختص بك بالمأكولات الصحية

وجود الوجبات الجاهزة للأكل والوجبات التى تحضر إبان دقائق فى مطبخك يسهل عليك الحصول فوقها بيسر، ويجب أن تحفظ الأغذية الصحية فحسب ببيت منها: الخضراوات، المعكرونة من الحبوب التامة،

والجبن هابطة الشحوم، والبندورة المعلبة، والفاصوليا المعلبة، صدر الدجاج المشوي، حبوب الخبز التامة وأكياس من خضراوات السلطة.

7- أكل أكلة الإفطار مستديمًا

إجتياز أكلة الإفطار يجعلك عرضه لاكتساب زيادة من الدهر، إذ أثبتت الأبحاث أن أحجام الحرق تكون أعلى فى الغداة، وعدم أكل أكلة الإفطار من الممكن أن تجعلك جائعًا فيما بعد، ما يسفر عن أكل الكمية

الوفيرة من الغذاء والمشروب في الغداء والعشاء، ولتقليص وزنك عيّن مستديمًا وقت لتناول أكلة الغداة بأسلوب صحية، مثل حبوب عالية من الأنسجة واللبن بسيط الدسم، والفاكهة.

8- إدراج الأنسجة في النسق الغذائي المخصص بك

الأنسجة تعاون على الهضم، وتحرم الإمساك، وتخفض نسبة الكولسترول، ومن الممكن أن تعين مع ضياع الوزن، يلزم أن تكتسب أكثرية السيدات على حوالى 25 جرامًا متكرر كل يومًا، فيما يتطلب الرجال نحو 38 جرامًا، وتشتمل على أصول الأنسجة الجيدة الشوفان والفاصوليا والأطعمة الحبوب التامة والمكسرات، وأغلب الفواكه والخضراوات.

أكل أغذية غنية بالألياف

9- افقد وزنك ببطء

إذا كنت تفقد الوزن إلا أن ليس بالسرعة التي تود، لا تحبط، ففقدان وزن الجسد يستغرق وقتًا تمامًا مثل فاز الوزن، ويشير المتخصصون إلى وحط مقصد لخسارة الوزن بواقعية بنحو 1-2 كيلو في الأسبوع، تَستطيع البداية في مشاهدة الإمتيازات الصحية وقتما تفقد حوالى 5? -عشرة? من وزن البدن.

عشرة- الاستحواذ على قسط كافً من السبات

حينما تمنع جسمك من السبات يكون سببا في إصدار هرمون جريلين الذى يحاول أن تشجيع الشهية وإنتاج معدلات أدنى من هرمون اللبتين، الاستحواذ على قسط كافٍ من الغفو قد يجعلك تحس بالراحة وتبقيك بعيدًا عن الوجبات الليلية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل العاب اتاري قديمة للاندرويد 1000 لعبة في تطبيق واحد

اسأله مميزه عند التحدث إلى حبيبك

أفضل 4 تطبيقات لمشاهدة قنوات بي ان سبورت مباشر مجانا للاندرويد 2020