كيف تعالج نفسك من فيرس كررونه covid-19





 تنتشر سلالة فيروس كورونا المستجد (covid-19 ) بسرعة حول العالم ولهذا قد تشعر بالقلق من احتمالية إصابتك به ، خاصة إذا كنت تعاني من أعراض صحية تنفسية. لا تستبعد احتمال إصابتك بمرض تنفسي آخر ، مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا ، لكن الحذر ضروري 


ومن المهم معالجة الأعراض بحذر والاتصال بطبيبك عبر الهاتف أو زيارته إن أمكن ، مع مراعاة اجراءات وقائية صارمة لتأكيد المرض الذي تعاني منه. تعاني منه. يمكن للأطباء تشخيص حالتك بشكل صحيح ووصف العلاج المناسب.



إذا كنت تعاني من السعال ، فتحقق من وجود البلغم أو الجفاف. يصيب فيروس كورونا الجهاز التنفسي ، لكنه لا يسبب العديد من الأعراض مثل الأمراض الأخرى مثل نزلات البرد والإنفلونزا. السعال هو بالفعل عرض شائع ويمكن أن يكون مصحوبًا ببلغم أو جفاف


 ؛ اتصل بطبيبك إذا كنت تعاني من السعال أو سافرت مؤخرًا إلى الخارج وتشك في إصابتك بالمرض. 

من المرجح أن تصاب بـ COVID-19 إذا انتشر بين سكان مدينتك أو منطقتك ، أو إذا كان لديك اتصال مباشر مع شخص تم تشخيص إصابته بالمرض ، أو إذا عدت من بلد أو مدينة تم اكتشافه فيها. ارتفاع معدلات المصابين بهذا المرض.


عند السعال 

، تأكد من تغطية فمك بمنديل أو كم حتى لا تصيب الآخرين. يمكنك أيضًا ارتداء قناع وقائي لمنع الأجسام الضارة والفيروسات من السعال ونشر العدوى للآخرين.


عندما تكون مريضًا 

، تأكد من الابتعاد عن أي شخص معرض للإصابة بالفيروس ويعاني بسهولة من مضاعفاته ، بما في ذلك كبار السن (65 عامًا أو أكبر) والرضع والأطفال الصغار والحوامل والأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تثبط جهاز المناعة لديهم.


قم بقياس درجة حرارتك

 لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الحمى. عادةً ما يتسبب فيروس كورونا المستجد في ارتفاع درجة الحرارة ، لذا استخدم مقياس حرارة لمعرفة ما إذا كانت درجة حرارتك أعلى من 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت) ، فهذه هي نقطة البداية للحمى. اتصل بطبيبك إذا كنت تعاني من الحمى لمعرفة السبب ولا تغادر المنزل وتوجه إلى المستشفى لمنع المرض من الانتشار أكثر.  ابق في المنزل ، واعزل نفسك قدر الإمكان عن أولئك الذين يبقون معك ، واحرص على تقليل درجة الحرارة. 

عندما تصاب بالحمى ، فعادة ما يكون المرض الذي تعاني منه معديًا. احمِ الآخرين بالبقاء في المنزل وتقليل الاتصال قدر الإمكان.

يجب أن تعلم أن الحمى من الأعراض المصاحبة للعديد من الأمراض ، فلا داعي للقلق والتفكير في أن ما تعاني منه هو فيروس كورونا.


راجع الطبيب فورًا

 إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس. عادة ما تكون مشاكل الجهاز التنفسي خطيرة ، لذا يجب عليك مراجعة الطبيب أو الذهاب إلى المستشفى للحصول على رعاية طبية عاجلة لحل المشكلة التي لديك. يمكن أن يكون ضيق التنفس علامة على إصابتك بمرض خطير ، سواء أكان من فيروس كورونا أم لا. حتى لو كان ضيق التنفس خفيفًا ، يجب أن تخبر طبيبك إذا شعرت به. 

تقول منظمة الصحة العالمية إن هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة ، مثل الالتهاب الرئوي. لهذا تأكد من الاتصال بطبيبك إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس ، لضمان سلامتك. 

تحذير: الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو حالات مزمنة أخرى (مثل السرطان أو أمراض القلب أو السكري) هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بعدوى كورونا القاتلة.  الأطفال وكبار السن معرضون أيضًا لخطر الإصابة بمضاعفات مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.  إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك في خطر ، فاتخذ إجراءات صارمة لتجنب التعرض للأشخاص أو الحيوانات المصابة.



اعلم أن ما تعاني منه عادة ليس فيروس كورونا

 إذا كانت لديك أعراض أخرى. ذكرت المنظمة العالمية في مارس من العام الحالي (2020) أن الأعراض الشائعة لفيروس كورونا تشمل السعال والحمى وضيق التنفس ، بينما يمكن أن تعني أعراض الجهاز التنفسي الأخرى مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف والصداع


 وآلام الجسم. يعاني من مرض تنفسي آخر مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا. اتصل بطبيبك للتحقق مما إذا كانت هذه الأعراض ناتجة عن عدوى COVID-19. [8]

من الطبيعي جدًا أن تشعر بالقلق ، لكن حاول أن تتذكر أنك أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا إذا لم تكن تعاني من الحمى والسعال وضيق التنفس.


 

الدعاية

معلومات إضافية: الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة تظهر عليهم أعراض خفيفة للغاية لـ Covid 19 ، إذا أصيبوا بها. تزداد احتمالية الإصابة بالمرض إذا عدت من رحلة للخارج أو إذا تحركت كثيرًا ولم تلتزم بالعزل المنزلي ، بينما تتضاعف الاحتمال إذا كنت في نفس 


المكان مع شخص ثبتت إصابته بالفيروس. اتصل بطبيبك إذا كنت تعاني من أي أعراض لمرض في الجهاز التنفسي ، وسوف يخبرك ما إذا كنت بحاجة إلى اختبار Covid 19 أم لا وفي هذه الأثناء يجب الالتزام التام بالعزل الذاتي في المنزل لتجنب إصابة الآخرين. كذلك اعزل غرفتك عن باقي أفراد أسرتك لتجنب إيذائهم.


اتصل بطبيبك على الفور

 إذا كنت تشك في إصابتك بـ Covid-19. تعامل مع أعراضك بحذر وجدية ، حيث أن الإصابة بفيروس كورونا خطيرة للغاية ويمكن أن تهدد حياتك وحياة أحبائك إذا انتقل المرض إليهم. اتصل بطبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى اختبارات للتأكد من إصابتك بفيروس كورونا ؛ أخبر طبيبك عن أعراضك وإذا كنت قد سافرت مؤخرًا إلى الخارج أو كنت على اتصال بشخص قد يكون مريضًا. اتبع تعليمات طبيبك ، سواء كان يوصي بإجراء الفحص أو البقاء في المنزل والاعتناء بصحتك فقط. 

أخبر طبيبك أنك تشك في إصابتك بـ COVID-19 قبل الذهاب إلى العيادة أو المستشفى. وبهذه الطريقة يمكن للطبيب وموظفيه اتخاذ الخطوات اللازمة لإيقافه.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل العاب اتاري قديمة للاندرويد 1000 لعبة في تطبيق واحد

أفضل 4 تطبيقات لمشاهدة قنوات بي ان سبورت مباشر مجانا للاندرويد 2020

اسأله مميزه عند التحدث إلى حبيبك