ما هو الروبوت وما هى مفائدته

 علم الروبوت



الروبوت مصممة للاستجابة للمدخلات أو التفاعل مع البيئة الالتى حوله ،  هذا المصطلح  ظهر لأول مرة في عام 1921 م. على يد كاريل كابيك،

 واليوم يتم استخدام الروبوتات لأداء مهام متكررة وصعبة فى حيتنا .

 كيفية بناء السيارات أو أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى دمجها مع خصائص الذكاء الاصطناعي (باللغة الإنجليزية: الذكاء الاصطناعي) . 

القدرة على التفكير والتصرف بطريقة تشبه البشر.

قوانين صناعة 

الروبوتات الخاصة بتصنيع الروبوتات هي قوانين تحكم كيفية تطويرها وبرمجتها ، وتسمى قوانين Asimov التي وضعها إسحاق أسيموف ، وهذه القوانين مذكورة أدناه: 

[1] للإنسان المصاب. 


القانون الثاني: يجب أن تمتثل الروبوتات للأوامر البشرية. ما لم تتعارض هذه الأوامر مع القانون الأول. القانون الثالث: يجب أن يحمي الروبوت وجوده بما لا يتعارض مع القانون الأول أو الثاني. مجالات استخدام الروبوت تُستخدم الروبوتات في مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة ،

 المجالات الصناعية:

 المجالات الطبية: عمل الروبوتات هو إجراء العمليات الجراحية و المساعدة في مساعده المرضى و تعقيم غرف العمليات في المستشفيات.

استخدام الروبوت في صناعة السيارات ؛ يتم استخدامه لنقل الأجزاء المعدنية للسيارات الساخنة ، والتي تعتبر مهمة خطيرة للإنسان. 

 مناطق التدبير المنزلي - وظيفة الروبوتات هي تنظيف الأرضيات وجز العشب والمزيد. علم تصميم الروبوت يعد علم تصميم الروبوتات المعروف باسم الروبوتات أحد فروع الهندسة التي تعتمد على الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وعلوم الكمبيوتر ، بهدف تصميم وبناء الروبوتات. 

التطور

يشهد هذا المجال تطورًا هائلاً مع الثورة التكنولوجية الحديثة ، والتي بدورها ساهمت في بناء روبوتات معقدة وأكثر ذكاءً وفعالية ، من خلال إدخال البرمجة في الأنظمة الآلية ، واستخدام الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى أنواع جديدة من أجهزة الاستشعار لرصد التأثيرات البيئية مثل درجة الحرارة وضغط الهواء والضوء والحركة وغيرها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل العاب اتاري قديمة للاندرويد 1000 لعبة في تطبيق واحد

أفضل 4 تطبيقات لمشاهدة قنوات بي ان سبورت مباشر مجانا للاندرويد 2020

اسأله مميزه عند التحدث إلى حبيبك