القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حماية وتأمين حساب فيس بوك من الاختراق

طريقة حماية وتأمين حساب فيس بوك من الاختراق

كيفية حماية وتأمين حساب فيس بوك بالطريقة الصحيحة أذا كنت أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من سنوات فأنت تعلم جيدا أن حسابك يحتوي علي كنز حقيقي من المعلومات , التي يسعي بعض المتطفلين الي الوصول أليها.

وفي موضوع اليوم سأشرح لكم طريقة تأمين حسابك في فيس بوك وحمايته وهذا من شأنه أن يقطع شوطًا طويلًا نحو حمايتك من تعريض جزء كبير من حياتك الشخصية لعناصر غير مستحبة.

ولكن من الممتاز والمبهج ، إن Facebook لديه الكثير من الأدوات لتأمين حسابك. إليك ما يجب عليك فعله لتأمين حساب فيس بوك الخاص بك تابع المقال لاخره.

اختيار كلمة مرور "باسورد" قوية لحسابك فيس بوك

لنبدأ بأحد أهم الأمور أختيار كلمة مرور قوية فأن كلمة مرورك هي أولي الخطوات للحفاظ علي أمان حسابك فيجب أن تختار كلمة مرور قوية وطويلة بها مزيج من الاحرف والارقام تصل الي 15 حرفا.

يجب أن لا تتضمن كلمة المرور بياناتك الشخصية حتي لا يسهل تخمينها كرقم هاتفك او تاريخ ميلادك الخ..

يجب عليك عدم أستخدام كلمة مرور حسابك في فيس بوك علي اي منصه او موقع أخر علي الانترنت فأجعل كلمة سر حساب فيس بوك مخصص له فقط كما يمكنك أستخدام برنامج مولد كلمات المرور Last Pass أستخدمة شخصيا للحصول علي أفضل أمان لحساباتي علي الانترنت.

أخيرا لا تتبع روابط غير موثوقة ولا تدخل بيانات حسابك في فيسبوك في اي روابط غير موثوقه مثل تلك المرسلة في رسائل البريد الإلكتروني ، والتي تطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك.

تفعيل ميزه تنبيهات تسجيل الدخول لمعرفة من قام بالدخول الي حسابك في فيس بوك

تعد كلمات السر القوية وموافقات تسجيل الدخول أفضل طريقتين لتأمين حساب Facebook الخاص بك  ، ولكن هناك طرقًا أخرى يمكنك استخدامها.

تنبيهات تسجيل الدخول هي إحدى هذه الأدوات يمكنك تفيلها كالاتي :
  • الإعدادات.
  • الأمان.
  • تنبيهات تسجيل الدخول.
  • يمكنك إما اختيار الحصول على إشعار على Facebook أو عبر البريد الإلكتروني أو كرسالة نصية.
  • في كل مره بعد ذلك يقوم فيها أي شخص الدخول من جهاز أو متصفح غير معروف ، سيتم إعلامك.

أخيرا تفعيل ميزه التحقق بخطوتين "المصادقة الثنائية" في حسابك علي منصة فيس بوك

تفعيل التحقق بخطوتين تعد خطوه مهمة جدا لحماية حساب Facebook ولا تقل أهمية عن باسورد الحساب فبعد تفعليها لا يستطيع اي شخص الدخول الي حسابك قبل ان يصلك طلب تسجيل دخول جديد علي هاتف حتي وأن كان الشخص يعرف باسور الحساب حتي وأن كنت أنت الذي تحاول تسجيل الدخول لحسابك من جهاز جديد.
طريقة حماية وتأمين حساب فيس بوك
تابع خطوات تفعيل ميزه التحقق بخطوتين :
  1. سجل الدخول الي حسابك في فيس بوك من خلال جهاز كمبيوتر.
  2. افتح قائمة أعدادات الحساب > اضغط على السهم في الشريط أعلى الصفحة وحدد الإعدادات.
  3. قم بأختيار أعدادات الامان من الشريط الجانبي.
  4. ستجد خيار المصادقة الثنائية قم بالضغط علية لتفتح صفحة أعدادت التحقق بخطوتين.
الان أختار طريقة التحقق اما عن طريق أرسال رمز في رسالة نصية علي هاتفك او من خلال تطبيق المصادقة حيث يظهر لك علي شاشة هاتفك المحمول طلب تسجيل دخول فيمكنك رفض الطلب أو قبوله بسهوله.

هكذا نكون أنتهينا من درس اليوم حول تأمين وحماية حساب فيس بوك بالطريقة الصحيحة أذا كان لديك أي أستفسار فضلا أترك لنا تعليقا.