القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 برامج لعمل روت لهواتف اللاندرويد بدون كمبيوتر

أفضل 3 برامج لعمل روت لهواتف اللاندرويد بدون كمبيوتر


تحميل برنامج عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر Android Root

كيف يمكنني عمل روت للهاتف بدون أستخدام الكمبيوتر ؟ هل يؤثر الروت Root علي الهاتف ؟ ما هي فوائد عمل الروت ؟ هل الروت يضر هاتفي ؟

كل هذه الاسئلة تدور في ذهننا عندما نقرر عمل روت للهاتف المحمول الخاص بنا وفي موضوع اليوم سنقوم بالاجابة عليا بالتفصيل مع شرح طريقة عمل روت للهاتف بدون الحاجة الي كمبيوتر.

ما هو الروت Root

الروت بالمعني البسيط هو كسر جدار الحماية وجعلك قادر علي القيام ببعض الصلاحيات التي لا يمكنك القيام بها أذا كان هاتفك لا يحتوي علي روت.

بمعني أخر ستدخل الي ملفات الجذر في هاتفك ويمكنك الحذف منها والتعديل عليها أي أنك سوف تصبح مطور أندرويد كما أن يمكنك من أضافة نظام تشغيل جديد لجهازك أحدث فضلا عن أن هناك العديد من التطبيقات تطلب صلاحيات الروت لكي تعمل علي هاتفك.

ويعرف الروت بنظام Superuser فعند تنصيب الروت علي هاتفك الاندرويد ستجد أنك حصلت علي صلاحيات لم تكن متاحه لك من قبل حتي التطبيقات التي تطلب الوصول الي أشياء معينه في هاتفك لي تعمل بشكل أفضل ستطلب منك الاذن بالدخول في صلاحيات "Root" مثل الدخول الي الكاميرا وملفات الهاتف وغيرها من الصلاحيات ويمكنك التحكم في الموافقه أو الرفض كما تشاء.

فوائد عمل روت لهواتف أندرويد

التمكن من الدخول الي ملفات الجذر في الهاتف المحمول والتحكم في الهاتف ونظام التشغيل فيعد تنصيب الروت للهاتف تصبح مستخدم ذات صلاحيات متقدمة لم تكن متاحه لك من قبل.

تغيير الثيمات حيث يمكنك الروت من القيام بتغيير شكل الهاتف من الداخل والخارج والتعديل علي ملفات الجرافيك الخاصة بالهاتف والصوت وغيرها فأنت تصبح مطور.

هناك العديد من التطبيقات التي لكي تعمل بشكل جيد تتطلب وجود صلاحيات الروت حيث تسمح لها بالوصول لملفات الجذر في جهازك المحمول.

يمكنك الروت بالقيام بأخذ نسخة أحتياطية من نظام تشغيل هاتفك.

تستطيع من خلال عمل روت للهاتف القيام بتحديث نظام الاندرويد الخاص بك الي أصدارات جديده حتي لم توفرها الشركة المصنعه لنوع هاتفك وذلك من خلال تنزيل روم "Rom" للاندرويد.

مثال أنا أملك أنفينكس نوت 2 وتوقفت شركة أنفينكس منذ وقت طويل عن أصدار تحديثات للهاتف وهو يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 وانا أريد أن أحدث النظام الي 6.1 وأستطعت ذلك بفضل الروت وتنزيل روم متوافقه مع هاتفي.

هل الروت يضر بالهاتف "عيوب عمل روت للهاتف"

بقرارك عمل Root للهاتف الاندرويد الخاص بك أعلم أن ضمان هاتفك من قبل الشركة المصنعه قد أنتهي ولم تعد تدخل تحت الضمان العيوب المرفق مع هاتفك عند شراءة.

تضعف الحماية في جهازك الاندرويد ويجب أن تحرص علي عدم الموافقه لاي تطبيق أو برنامج من الوصول الي صلاحيات الروت مالم تكن تعرف التطبيق وتعلم أنه أمن حتي لا تفقد بياناتك الشخصية من صور وحسابات وما الي ذلك.

أذا كنت لا تحتاج الي الضمان في الصيانة للهاتف وأذا كنت علي دراية بصلاحيات الروت ولمن تعطيها وكيف تستخدمها فلا مشكلة من قيامك بعمل روت لهاتفك الاندرويد.

أخيرا عمل الروت علي مسئوليتك الخاصة ونحن غير مسئولون عن أي أخطاء ترتكبها أثناء تركيب الروت علي هاتفك أو أستخدام صلاحياته بعد التركيب.

كيفية عمل روت لهواتف أندرويد

هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعمل روت لهاتفك أيا كان نوع الهاتف روت سامسونج samsung , اوبو Oppo ,موتوريلا motorola,روت هواوي huawei,روت سوني sony,وهواتف zte وغيرها من أنواع الهواتف الاندرويد.

أفضل ثلاث برامج لعمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر

  • البرنامج الاول kingo root

يعد kingo root من أشهر التطبيقات التي تقوم بعملية الروت للهواتف الاندرويد ويدعم جميع أنواع الهواتف المحموله "الماركات" يدعم كينجو روت عمل روت من خلال هاتفك في دقائق معدوده ويدعم أصدارات أندرويد 5.1.1 فيما أقل.

أفضل 3 برامج لعمل روت لهواتف اللاندرويد بدون كمبيوتر



لتحميل احدث أصدار للتطبيق :

  • البرنامج الثاني towelroot

لا يختلف كثيرا عن البرنامج الاول ويتميز بسرعه عمل الروت علي هاتفك ويدعم الاصدارات التي تساوي أو أقل من نظام التشغيل 5.1.

أفضل 3 برامج لعمل روت لهواتف اللاندرويد بدون كمبيوتر



لتحميل التطبيق أخر أصدار :

  • البرنامج الثالث framaroot

يعد من أفضل برامج عمل الروت للهواتف الاندرويد دون أستخدام الكمبيوتر ولكنه لا يدعم الاصدارات الحديثة من أندرويد شأنه شأن التطبيقات السابقة ومن أسهل تطبيقات عمل الروت من حيث الاستخدام ويدعم البرنامج العديد والعديد من أنواع الهواتف مثل htc وسامسونج و lg وغيرها الكثير.

لتحميل التطبيق من الرابط التالي :


framaroot

شرح عمل روت ROOT للاندرويد بدون كمبيوتر بالفيديو