القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية توصيل الرسيفر بالواي فاي والاتصال بالانترنت

توصيل الرسيفر بالواي فاي والاتصال بالانترنت



توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريق الواي فاي WiFi أمر يتسائل علية كثير من الناس واليوم حبيت أقدم ليكم شرح مبسط لطريقة ربط شبكة الواي فاي بالرسيفر جهاز الاستقبال.

كما نعلم أن هناك تطور كبير وسريع جدا في التكنولوجيا اكاد أجزم أن أي رسيفر جديد يتم تصنيعه تضاف له خاصية الاتصال بالانترنت فنجد أن معظم أجهزة الاستقبال اللاسلكي أصبحت تحتوي علي خاصية الربط بالانترنت عن طريق WiFi لفتح القنوات المشفره.

مميزات توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريق الواي فاي

  1. الاتصال عن بعد وعدم أستخدام الاسلاك المزعجة سيئة المظهر في بيتك.
  2. القدرة علي التحكم في الاتصال بأي شبكة في اي وقت.
  3. توفير الاموال خصوصا أذا كانت الشبكة بعيدة تضطر لدفع اموال كثيرة لشراء كابلات.

طريقة توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريق الواي فاي

  • قبل البدء في ضبط الاعدادات بالنسبة لجهاز الاستقبال الرسيفر اولا سنقوم بتوصيل عصا الواي فاي الانتيل بمدخل الرسيفر والافضل توصيلها بمنفذ يو اس بي USB الخلفي.
  • الخطوة التالية ضبط أعدادات الواي فاي في الرسيفر من خلال التليفاز بأستخدام ريموت الرسيفر نقوم بالدخول الي القائمة الرئيسية من خلال الضغط علي زر "menu".
  • ثم نقوم بالدخول الي الاعدادات ثم نختار من القائمة أعدادات أضافية "additional function" ثم تأتينا قائمة نختار منها أعدادات الشبكة "network setting".
  • الان سيظهر أمامك العديد من الخيارات ولكن ما يهمنا هو أعدادات شبكة الواي فاي سنقوم بأختيارها "wireless setting".

وأخيرا تظهر لنا قائمة نختار منها البحث عن شبكات الواي فاي search access pointer ليبدأ الجهاز في البحث عن أي شبكة واي فاي قريبة يمكنة الاتصال بها.

بعد الانتهاء وظهور الشبكات المتاحة تقوم بالضغط علي الشبكة المراد الاتصال بها وادخال كلمة سر شبكة الواي فاي ثم أضغط زر موافق حتي يتم توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريق شبكة الواي فاي.

أقرأ أيضا توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريق كابل نت عادي
لا تحتاج في كل مرة أعادة الخطوات لتوصيل الرسيفر بالانترنت الا اذا اردت تغيير الشبكة المتصل بها أو أنك قمت بتغيير باسورد شبكة الواي فاي فيتعين عليك أدخال كلمة السر الجديده في اعدادات الشبكة داخل الرسيفر.