القائمة الرئيسية

الصفحات

اصلاح تلف الهارد ديسك بسبب الباد سيكتور Bad Sector

عزل الجزء المصاب بالباد سيكتور في الهارد

كيف يمكنني حذف الباد سيكتور من الهارد ديسك وعزل الجزء المصاب نتحدث في موضوع اليوم عن أهم المشاكل التي تؤدي الي تلف الهارد ديسك وهو أصابة القرص الصلب بالباد سيكتور الذي يؤدي الي بطئ شديد في جهاز الكمبيوتر او اللاب توب وتهنيجه واحيانا يؤدي الي توقفه عن العمل نهائيا لذا تابع معي المقال الاتي.

ما هو الباد سيكتور Bad Sector

بأختصار الباد سيكتور هو أصابة جزء من القرص الصلب الهارد ديسك بالتلف ويؤدي الي عدم قدره الوحدات الالكترونية علي قرأه الملفات بشكل صحيح وأما يصيب جزء فقط في الهارد ويعطل هذا الجزء عن العمل او يقوم بأصابه الهارد ديسك كاملا ويؤدي الي تلفه بشكل كامل.

انواع الباد سيكتور

هناك نوعان من Bad Sector اما برمجي او مادي :

الباد سيكتور البرمجي : يحدث بسبب وجود برمجيات خبيثة سواء برامج تم تنصيبها علي الهارد ديسك او سوء أستخدام من خلال الاغلاق المفاجئ لجهاز الكمبيوتر بشكل متكرر أو بسبب تركم الاتربة علي عدسة الهارد ديسك وهذا النوع من الباد سيكتور يسهل أصلاحه.

الباد سيكتور المادي : يعد من أصعب أنواع الباد سيكتور التي يمكن أن يصاب بها القرص الصلب وغالبا ما تحدث بسبب أرتطام الهارد ديسك بشئ صلب وهو النوع الذي يصعب أصلاحة أو يكاد يستحيل.

أصلاح الهارد ديسك المصاب بالبادسيكتور Bad Sector

هل يمكنك أصلاح تلف الهارد ديسك ؟ بالطبع نعم ولكن يرجع ذلك الي نوع الباد سيكتور الذي اصاب الهارد وحجم المساحه المصابه فيه.

أولا : حتي تقوم بفحص الهارد ديسك لمعرفة الجزء المصاب اذهب الي الرابط التالي لتحميل برنامج HDD Regenerator.

ثانيا : قم بتوصيل فلاشة يو اس بي علي الجهاز المتواجد فيه الهارد المصاب.

ثالثا : قم بفتح البرنامج واضغط علي Bootable USB Flash حتي يتم تبويط البرنامج علي الفلاشة.

رابعا : قم بأعاده تشغيل الجهاز وعند أعاده تشغيله أترك الفلاشة بداخله قوم بأختيار ان يفتح علي الفلاشة وليس الويندوز.

خامسا : ستفتح لك صفحه مثل هذه نختار رقم واحد Scan and Repair حتي يقوم البرنامج بفحص الهارد ديسك لمعرفة الجزء المصاب بالباد سيكتور وعزله او اصلاحه وتأخذ هذه االعملية وقت يختلف علي حسب حجم الجزء المصاب في الهارد لذا اتركه حتي ينتهي من عملية الفحص.

أخيرا : بعدها سيظهر لك أختيارات اما بعزل الجزء المصاب بالباد سيكتور في الهارد او محاوله اصلاحه اذا كان يمكن ذلك.