القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فحص سرعة الموقع و زياده سرعة الموقع

كيفية تحسين وزياده سرعه الموقع

طريقة فحص سرعة الموقع و تحسين سرعة الموقع من اهم عوامل ظهور مدونتك او موقعك في محرك البحث هو الاهتمام بالسيو الخاص بالموقع وأيضا سرعه الموقع لها دور هام للغاية في تصدر موقعك لمحرك البحث.

ما هي أهمية سرعه الموقع

أذا كنت تمتلك موقع علي منصة بلوجر او وردبريس يجب أن تتاكد ان سرعه موقعك مناسبة في الهواتف والحاسب الالي لان الموقع البطئ وان كان مهتم بالسيو والمحتوي لا يظهر في نتائج البحث الاولي.

لذا دعني اوضح لك في هذا المقال ادوات فحص سرعه موقعك وايضا كيفية زياده وتحسين سرعه الموقع الخاص بك.

أدوات فحص سرعه الموقع او المدونة

من أفضل الادوات المجانية لتحليل سرعه موقعك الالكتروني هي الاداه التابعه لجوجل يمكنك الدخول الي الموقع بالضغط هنا.

بعد الدخول الي الموقع قم بوضع رابط موقعك وأضغط علي كلمه ANALIYZE وأنتظر بضع ثواني ليتم فحص سرعه موقعك.

أدوات فحص سرعه الموقع او المدونة

بعد أنتهاء الفحص سيظهر لك تقرير كامل بسرعه موقعك علي الهواتف وأجهزه الكمبيوتر وايضا سيظهر في التقرير أسباب أنخفاض السرعه وكيفية القيام بحل الامور التي تسببت فيها.

أيضا يمكنك أستخدم موقع أخر متميز في فحص سرعه نطاقك موقع Getmetrix نفس طريقة أستخدام الموقع الاول ادخل الرابط وانتظر قليلا حتي يأتيك التقرير.

كيفية تحسين وزياده سرعه الموقع الخاص بك

لزياده وتحسين سرعه موقعك أنصحك بضغط صور الموقع بصيغه WepP ويمكنك أستخدام موقع squoosh هذا الموقع المميز الذي يتيح لك ضغط الصور بأكثر من صيغه وافضلهم علي الاطلاق WepP من هنا.

الخطوة الثانية لرفع سرعه الموقع هي وضع كود html يستخدم لتأخير عمليات التوجيه اي ان الزائر يظهر له الموقع والمقالات سريعا يمكنه تصفحها في أثناء ارسال طلب أعاده التوجيه فأذا كنت تضع في موقعك سلايدشو وشريط أخبار الخ.. فيتأخر ظهورها قليلا حتي يفتح الموقع بسرعه.

انسخ الكود الاتي وأذهب الي مظهر موقعك وضعه أسفل وسم head مباشره وقم بالحفظ وستلاحظ الفرق.


الي هنا أنتهي درس اليوم عن طريقة قياس سرعه الموقع او المدونه وكيفية القيام بتحسين وزياده السرعه أذا كان لديك أي أستفسار فقط أترك تعليقا وسوف يتم الرد عليك أن شاء الله في اسرع وقت.