القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحفاظ علي ارشفة الموقع عند تغيير الدومين

عمليات إعادة التوجيه المخصصة 301 بلوجر

مرحبا زائري موقع كونفيجاتك شرح اليوم موضوع هام للغاية وهو كيف يمكنني الحفاظ علي أرشفة المدونة عند تغيير الدومين سواء كنت تستخدم دومين بلوجر المجاني وقررت مؤخرا تركيب دومين مدفوع لموقعك أو تريد تغييره لاي سبب أخر.

فيوجد في بلوجر أضافة هامه للغاية ومجانية يغفل عنها الكثير وهي أعادة التوجية 301 وهو ما سنقوم بشرحه مفصلا في موضوع اليوم تابع القراءه فضلا أذا كان يهمك الامر.

ماهي أعاده التوجية 301 في بلوجر

أعادة التوجية 301 المقصود بها هو أرسال الزائر من مكان لاخر فمثلا أنا قمت بوضع مقال وقمت بعد أرشفة المقال بفتره بحذف هذا المقال لاي سبب كان أو أني قمت بتغيير الدومين الخاص بمدونتي في كل الحالات سوف تفقد الارشفة فما الحل ؟

ببساطة الحل هو القيام بتحويل جميع روابط الموقع الي الرابط الجديد في حاله تغيير الدومين وفي حاله حذف المقال فأذا كان لديك مقال مشابه للمقال المحذوف أيضا ستقوم بأعادة توجيه الزائر عندما يضغط علي الرابط القديم الي رابط المقال الجديد.

لم تفهم شئ فقط أنتظر سأوضح كل شئ ببساطه يكفي أنك حتي الان علمت وظيفة أعاده توجيه الروابط المتواجده في بلوجر.

أنواع أعاده التوجية في المواقع

أعادة التوجية الدائمة 301 : وهي الاكثر شيوعا وأستخداما فيتم نقل الزائر من خلالها عند الضغط علي الرابط القديم الي الجديد في كل مره.
أعادة التوجية المؤقتة 302 : وهي غالبا تستخدم عن الانتقال من منصة لاخري مثال تستخدم بلوجر وقررت الانتقال الي وردبريس أو العكس.

شرح طريقة الحفاظ علي أرشفة المدونة عند تغيير الدومين

  1. أذهب الي لوحة تحكم المدونة بلوجر.
  2. قم بالضغط علي أعدادات.
  3. أذهب الي تفضيلات البحث.
  4. الان ستجد أختيار عمليات إعادة التوجيه المخصصة قم بألضغط علي أضافة أعادة توجية جديده.
الخطوة المهمة الان وهي أضافة الرابط الذي تريد أعاده توجيهه لرابط أخر جديد :

لكي تقوم بأضافة أعادة توجية جديده قم بنسخ الرابط الجديد وضعه في أول مربع ولكن سو تنسخه علي هذا الشكل مثلا أذا كان المقال عن بلوجر سيكون شكل الرابط الاساسي www.a11uneed.com/blogger.html الان أنت ستنسخ من الرابط هذا الجزء فقط وتضعه في اول مربع وليس الرابط كاملا /blogger.html وتفعل نفس الشئ في الرابط الجديد تنسخ الجزء الذي يأتي بعد الدومين فقط وتضعه في المربع الثاني.

كيفية الحفاظ علي ارشفة الموقع عند تغيير الدومين

وتقوم بتكرار الامر في جميع روابط الدومين القديم وتحويلها للدومين الجديد او رابط المقال التي تم حذفها وتحويلها للرابط الجديد وبهذه الطريقة تضمن أن أرشفة موقعك في جوجل ستبقي كما هي ولا تخسرها ولا تعطي منافسك فرصه القفز فوقك.

وايضا تضمن ثقة محرك البحث والزائر فبدلا من أن يدخل لرابط في موقعك ويجد نفسه في صفحه خطأ 404 فأنت ستوجهه لرابط يعمل بشكل صحيح.