القائمة الرئيسية

الصفحات

أضافة سكيما بلوجر محدد البيانات المنظمة من جوجل لتحسين السيو

كيفية أنشاء سكيما بلوجر وتحسين سيو الموقع

نري العديد من المواقع عند البحث عنها في محرك البحث جوجل يظهر لنا الموقع وأسفله الاقسام الموجوده بالموقع مثل موقع كونفيجاتك وموضوع والعديد من المواقع التي تضع سكيما.

فلن تجد للاسف العديد من الشروحات حول هذا الامر ألا بطريقة معقده الي حد ما ولكن اليوم سأقدم لكم شرح عمل سكيما بلوجر وتحسين سيو الموقع أو الموقع في محرك البحث من خلال أستخدام أدوات مشرفي المواقع محدد البيانات المنظمة وبدون أي أكواد تابعوا معي الشرح.

كيفية أنشاء سكيما بلوجر وتحسين سيو الموقع شرح بالصور

تابع معي خطوات بسيطه لا تحتاج الي معرفة بلغه برمجة أو أي شئ فلن نستخدم أكواد بأذن الله :

أولا قم بالذهاب الي هذا الرابط  Structured Data webmasters tools

ثانيا بعد فتح الصفحه السابقة ستجد واجهه أدوات مشرفي المواقع تطلب منك أختيار الموقع الذي تريده قم بأختيار المدونه المراد أنشاء سكيما لها.

ثالثا الان ستظهر لك واجهه مختصه بتحديد البيانات التي تريد أضافتها للظهور في محرك البحث أسفل موقعك.

Structured Data عمل سكيما بلوجر

رابعا قم بالضغط علي بدء التحديد كما هو موضح في الصوره السابقة.

خامسا ستفتح لك واجهه تطلب منك في المربع الاول أدخال رابط القسم أو المقاله التي تريد ظهورها بعد الانتهاء من أنشاء سكيما في محرك البحث.

محدد البيانات المنظمة من جوجل لتحسين السيو

سادسا المربع الثاني حدد النوع يفضل أن تختار مقالات.

سابعا قم بتحديد ضع علامة علي هذه الصفحه فقط الخيار الثاني.

ثامنا قم بالضغط علي حسنا.

الخطوه التاسعه بعد اتمام الخطوات السابقة والضغط علي حسنا ستظهر لك واجهه تقوم بمعالجة الرابط الذي ادخلته ويظهر لك الصفحه عليك اختيار البيانات بتحديدها والكبس علي زر الماوس الايمن واختيار التسمية التي تريد مثل الصوره التالية :

ما هي سكيما

في الصوره السابقة أنا أخترت صفحه أتصل بنا وحددت العنوان والفئه وقمت بعد ذلك بالضغط علي نشر أو تم وهكذا تكون أنتهيت من أنشاء سكيما لاول رابط أخترته.

يمكنك أضافة تحديد جديد الان وأختيار صفحه أو قسم أخر وأتباع نفس الخطوات السابقة لانشاء سكيما لها يفضل ألا تزيد عن 6 صفحات أو اقسام وبهذه الطريقة تكون قد قمت بعمل سكيما لموقعك أو مدونتك بدون أستخدام أي أكواد وسيظهر موقعك في محرك البحث بهذا الشكل مثل موقع كونفيجاتك.

محدد بيانات جوجل schema

أختبار سكيما بعد أنشائها

الان بعد الانتهاء من كل شئ يجب عليك أختبار ال سكيما والنظر أذا كانت تعمل بشكل صحيح أم أن هناك أخطاء يجب معالجتها.

أذهب الي الرابط التالي.


وضع رابط موقعك أو مدونتك فأذا لم يظهر لك أخطاء بعد الفحص فكل شئ علي ما يرام لا تحتاج لاي خطوات أخري أما أذا وجت أي خطأ فعليك مراجعه المقال ربما قد أغفلت القيام بجزء من الشرح.

ملحوظه عند الانتهاء من أنشاء سكيما schema لموقعك لا تذهب سريعا للبحث بأسم موقعك لانه من الطبيعي أن يستغرق محرك البحث وقتا حتي يظهر موقعك بالشكل الجديد ربما تصل الي أربع ايام وربما تظهر وتختفي بعدها لمده يومين حتي يثبت ظهورها في محرك البحث.

وأخيرا أتمني أن أكون قد أستطعت توصيل المعلومه حول عمل سكيما schema للمدونه بأستخدام البيانات المنظمه من جوجل Structured Data بأستخدام أدوات مشرفي المواقع وبدون أن نستخدم أي اكواد في الشرح أذا كان لديك أي أستفسار أترك لنا تعليقا.