القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح شامل للتسويق بالعمولة الأفلييت وكيفية الربح منه 2020

كيف تصبح مسوق بالعمولة Affiliate commission marketing

التسويق بالعمولة أو الأفلييت يعد من أفضل و أحدث طرق الربح والكسب من خلال الانترنت فأذا كنت تريد دخل أضافي وأستثمار وقتك في ربح المال من الانترنت أنصحك بالاتجاة للتسويق بالعمولة "الأفلييت".

في مقال اليوم سوف نتناول بالشرح ماهو التسويق بالعمولة وكيف تصبح مسوق بالعمولة وتحقق أرباح جيدة وماذا تحتاج للعمل في مجال الأفلييت وما هي المواقع التي تبدأ بها هذا المجال أذا كان ينطبق عليك أي من الثلاث نقاط التالية فأنت في المكان الصحيح أنصحك بتكملة المقال لاخرة :

  • أذا كنت تحتاج أن تعمل علي الانترنت عمل فعلي مربح جدا وانت تتعلم كيفية التسويق بالعمولة.
  • أذا كنت تريد معرفة المواقع الصادقة التي يمكن التعامل معها كمسوق بالعمولة وتحقيق أرباح جيده شهريا.
  • أذا كنت تريد فهم طريقة ترويج وجذب العملاء للمنتجات التي تقوم بالعمل مسوق بالعمولة لها فتابع هذا المقال جيدا.

ما هو التسويق بالعمولة "الأفلييت"

التسويق بالعمولة أو ما يعرف ب "Affiliate commission marketing" يعد شبكة تسويق ألكترونية تجمع بين كلا من المسوق وصاحب المنتجات أي بين صاحب العمل والعاملين من خلال شبكة الانترنت.

سأعطيك مثال لذالك : علي أعتبار أنني صاحب عمل وانت تعمل معي كمسوق بالعمولة من خلال الانترنت فبالتالي أنا يتوافر لدي منتج أريد بيعه وانت دورك جذب العملاء لشراء منتجي مقابل أن تحصل علي عمولة لكل عميل بقوم بعملية شراء للمنتج من خلالك.

فأنا كصاحب منتج يكون لدي متجر لعرض المنتجات وانت تسجل بالمتجر وتوافق علي الشروط التي أضعها لكي تتحصل علي عمولتك ومجرد موافقت صاحب المنتج يأتي دورك في جذب العملاء وهكذا تصبح مسوق ألكتروني بالعمولة.

من أين جاءت فكرة التسويق بالعمولة عبر الانترنت

بشكل عام التسويق بالعمولة الافلييت موجوده في الاساس في حياتنا اليومية من قديم الازل فأي عمل تعملة مقابل أنجازة تحصل علي أموال تعد هذة الاموال عمولة ولكن بشكل عام تطورت الفكرة مع التطور التكنولوجي الكبير الي أن وصلت الي الانترنت.

فيقوم المسوق وصاحب المنتج بتكوين شبكة تقوم علي تبادل النفع فيما بينهم عبر الانترنت كما ذكرت مسبقا أنت تجذب العميل وتربح وهو يبيع المنتج ويربح.

يجب أن تفرق بين التسويق بالعمولة الأفلييت و CPA

التسويق بالعمولة يتم علي منتجات وخدمات قائمة علي عمليات بيع وشراء أما ما يعرف ب CPA فدورك هنا يكون مقتصر علي أتمام مهام مثل جذب الاشخاص للاشتراك في موقع أو أستفتاء أو تحميل تطبيق علي هاتفهم أو لعبة.

كيف تصبح مسوق بالعمولة الادوات التي تحتاج اليها

لكي تصبح مسوق بالعمولة ستحتاج الي جذب عملاء لشراء المنتج والان سأوضح لك كيف تفعل ذلك علي أعتبار أنك قمت بالاشتراك في أحد المواقع التي تعمل بنظام Affiliate وتم قبولك وقمت بأختيار المنتج الذي سوف تبيعه الان تبقي لك الوصول الي عملاء محتملين لشراء المنتج.

يمكن جلب العملاء من خلال أعلانات فيس بوك وهذه الطريقة الاكثر شيوعا والانجح حاليا في تحقيق مبيعات ولكن قبل بدء حملتك تأكد أن الموقع الذي تعمل لصالحة في مجال التسويق بالعموله يوصل الاوردر الي أي دولة والي أي محافظات لكي تحدد كيفية أستهداف جمهور حملتك الاعلانية.

مثال : أنا اشترك في موقع Affiliate وقمت بأختيار المنتج ساعات يد رجالي والموقع مصري يبيع داخل مصر وجميع محافظاتها فكيف يكون أستهداف الجمهور في أعلاني بالتأكيد الجميع يلبس ساعات يد فبالتالي سوف أختار الدولة مصر ولن أحدد محافظات معينه وبالنسبة للسن بالتأكيد رجل ال 60 و 70 سنه لن يشتري أونلاين من الانترنت فأجعل دائما أستهدافك للفئة العمرية بين 14 عام وحتي 45 عام.

هل يجب أن أدفع المال حتي أعمل في التسويق بالعمولة

ببساطة أذا كنت تريد ربح مضمون وسريع فلا تبخل يمكن أن تعمل دون أعلانات مموله من خلال صفحه فيس بوك كبيرة أذا كنت تملك صفحه لكن هل تتوقع ربح فأذا اشتري الشخص منتج اليوم لن يقوم بشراء نفسه غدا.

الخلاصة : أدفع 100 ج في حملة أعلانية للمنتج علشان تربح 300 ج من الحملة أو أكتر أنت شطرتك كل الموضوع هتعمل صفحة فيس بوك جديده وتعرض عليها المنتج وتقوم بعمل ممول للبوست الذي يضم المنتج وتقوم بمتابعة الردود ومتابعه الرسائل علي الصفحة وتربح من كل عميل يطلب شراء المنتج.

المواقع الصادقة التي يمكن العمل معها في التسويق بالعمولة

موقع سوق دوت كوم بالتأكيد غني عن التعريف و موقع أمازون أيضا وموقع نون وموقع جوميا و ايباي جميعهم ممتازين ومعروفين وذو ثقة ولكن أن كنت مبتدئ وتريد العمل أرشح لك "موقع أفلييت سوق الجمعة" وده اللي هنشرح عليه كيفية العمل والربح وأستلام الارباح عبر فودافون كاش.

شرح العمل كمسوق بالعمولة علي موقع أفلييت سوق الجمعة

أولا قم بالدخول للموقع من الرابط التالي وقم بالتسجيل من الرابط التالي souqelgom3a.

بعد الدخول تحتار تسجيل جديد كما بالصورة التالية :

التسويق بالعموله جوميا وسوق ونون

قم بملئ نموذج التسجيل وأدخال بياناتك بشكل صحيح وبمجرد الموافقه علي أنضمامك يمكن بدئ العمل فورا وانشاء حملاتك الاعلانية والترويج للمنتج.

شرح بالفيديو للتسويق بالعمولة من خلال موقع أفليبت سوق الجمعة وكيفية الربح وأستلام الارباح

الفيديو من جروب أفليت سوق الجمعه علي فيس بوك يمكنك زيارة الجروب من الرابط التالي رابط الجروب من هنا.