القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة الصور التي تحمل حقوق ملكية من المجانية

كيف تعرف الصور تحمل حقوق ملكية أم لا

كل شخص يمتلك موقع ألكتروني أو مدونة يسعي الي أن يقوم بكتابة مواضيع ومقالات حصرية حتي يتم قبول موقعه عند طلب الاشترالك في جوجل أدسنس.

ولكن في بعض الاحيان يقوم الاشخاص بكتابة مقالات بمجهودهم الشخصي ويتفاجئون برد أدسنس برفض طلب اشتراكهم بسبب وجود محتوي منسوخ فيجن جنون هؤلاء الاشخاص.

والحقيقة ان سبب ذلك لم يكن حصرية المقالات فقط انما يعود الرفض الي أن هناك صور في مدونتك تحمل حقوق ملكية وهو ما سوف نتحدث عنه في مقال اليوم , سبق وقمنا بشرح طريقة الحصول علي صور مجانية بدون حقوق في مقال سابق يمكنك قرأته من هنا.

في موضوع اليوم سوف نقوم بشرح كيف أعرف الصور في موقعي حصرية فريده مجانية أم تخضع لحقوق الملكية وليس لي حق في أستخدامها.

كيف تعرف الصور تحمل حقوق ملكية أم لا عن طريق جوجل

لمعرفة ما أذا كانت الصور حصرية ليس عليها حقوق ملكية وغير مسروقه فقط كل ما عليه هو اتباع الاتي :

 تنزيل الصوره المراد فحصها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
اذهب الي الرابط التالي المخصص لمحرك بحث جوجل عن طريق الصور من هنا.

كيف تعرف الصور تحمل حقوق ملكية أم لا عن طريق جوجل

الان قم بالضغط علي البحث بحسب الصور وقم بأختيار مكان الصوره في جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن مدي مجانية وحصرية الصوره ومعرفة ما أذا كانت تحمل حقوق أم لا.

بعد تحميل الصوره من جهازك يتم تلقائيا البحث بالصوره التي قمت برفعها الان ركز جيدا الخطوه هذه هي التي سوف تحدد أذا كانت الصوره حصريه حقا أم مسروقه ومتداوله في المواقع الاخري.

سوف يظهر لك نتائج بحث انزل لاسفل اذا وجت عباره "الصفحات التي تتضمن صورًا مطابقة" واسفلها مواقع بها الصوره فأعلم جيدا انك بحاجه الي التعديل علي الصوره أو تغييرها بصوره جديده تكون متاكد ان ليس عليها حقوق.

واذا اردت فقط التعديل علي الصوره يمكنك قرأه هذا المقال قمنا بشرحه مسبقا عن كيفيه التعديل علي الصور من هنا.

اما لو لم يظهر لك العباره السابقة ذكرها فأنت تملك صوره حصرية ليست عليها حقوق ملكية ويمكنك أستخدامها بحريه دون معاقبه جوجل أدسنس لموقعك.

فحص الصور ومعرفة ما اذا كانت تحمل حقوق ملكية ام لا بواسطة اداه tineye

يعد موقع tineye من أفضل المواقع التي تقدم خدمة فحص الصور ومعرفه أصولها وأذا كانت متداوله وذات حقوق ملكية او حصرية مجانيه.


اولا قم بالذهاب الي الموقع من خلال الرابط التالي أضغط هنا.

معرفة اصل ومصدر الصوره

في المربع المبين في الصوره السابقة قم بالضغط علي السهم وأختار مكان الصوره في جهاز الكمبيوتر الخاص بك و التي تريد فحصها ومعرفة مصدرها.

أنتظر قليلا حتي يتم رفع الصوره الي الموقع وبعدها سوف يظهر لك اذا كان الصوره التي تفحصها فريده من نوعها حصرية ام أنها تخضع لحقوق الملكية.

شرح موقع TinEye بالفيديو لمعرفة الصور حصرية ام عليها حقوق ملكية


وهنا يكون أنتهي شرح اليوم أتمني أكون قدرت أقدم معلومه كاملة حول شرح اليوم أذا كان لديك أي أستفسار فضلا أترك تعليقا.